سفير النوايا الحسنة
™جامد اخر حاجة™
عدد مساهماتى : 4017 انا من : مصر ام الدنيا احترامك لقوانين المنتدي : نشاطك فى المنتدي : عدد نقاط التميز : 9693 عدد التقيمات : 3 تاريخ التسجيل : 20/08/2007 وسام1 : وسام2 : وسام3 : وسام4 : توقيع المنتدي :
| موضوع: مع التحيه الى عاشقات اللبس العاري 11.04.09 20:53 | |
| مع التحيه الى عاشقات اللبس العاري
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيء يدمي القلب .. بالفعل.. ما نراه ونسمعه هذه الايام من تحول كبير في شخصية الفتاة المسلمه.. خاصه في موضوع اللباس.. وبالاخص ما تلبسه الفتاة وترتديه في الأعراس من لباس اصبح متعارفا عليه ب ( اللباس العاري)
ومن المضحك المبكي.. ان المراه .. والفتاة .. التي تلبس هذا اللبس نفسها تقول /
انا البس اللبس العاري...
بمعنى انها تعترف بهذا الامر... فأي حياء بقي؟ واي غيرة بقيت؟ واين رحلت الحشمه وين ذهب الخفر من قلب المراه؟
ومما هز بدني وقف شعر رأسي منه حين قرأت قوله صلى الله عليه وسلم : صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ))
يالله... ان التعبير النبوي.. هو نفسه وعينه وذاته ما تقوله الفتاة عن لبسها هذه الايام.. فرحماك يالله
سؤال للشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟ أجاب بما يلي: لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنه محرم لان النبي صلى الله عليه وسلم قال { عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } رواه مسلم . فقد فسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسه قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسه خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة وفسرت بأن يلبسن ملابس ضيقه فهي ساتره عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج فإنه ليس بين الزوج وزوجته عوره . وقالت عائشة رضي الله عنها { كنت اغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم يعني من الجنابة من إناء واحد تختلف أيدينا فيه } فالإنسان بينه وبين زوجته لا عورة بينهما وأما بين المرأة والمحارم فإنه يجب عليها أن تستر عورتها والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقا شديدا يبين مفاتن المرأة .
وسئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله عن حكم لبس الثياب الضيقة أو القصيرة أو المشقوقة من الجوانب أو القصيرة الأيادي ؟ الجواب :
الثياب الضيقة التي تبين تفاصيل البدن فلا تجوز للمرأة فإن ظهورها بذلك يلفت الأنظار فاعتياد مثل هذه الأكسية يعودها على ذلك ويصير ديدنها ويصعب عليها التخلي عنه مع ما فيه من المحذور وهكذا لبس القصير أو مشقوق الطرف بحيث يبدو الساق أو القدم أو قصير الأكمام ولا يبرر ذلك كونها أمام المحارم أو النساء لان اعتياد ذلك يجر إلى الجرأة على لبسه في الأسواق والحفلات والجمع الكثير كما هو مشاهد وفي لباس النساء المعتاد ما يغني عن مثل هذه الألبسة والله اعلم .
ما يحدث في المناسبات والأفراح أن لبسة واحدة هي مدة صلاحية فستان المرأة ، فيندر أن تحضر به المرأة أكثر من عرس واحد ، ولا تسأل عن التجاوزات المحرمة في تلك الملابس ، بل ربما حضرت بعض الأخوات اللاتي نزع منهن الحياء بالبنطلونات ، متحججات أنهن عند النساء وهذا عين الجهل وانحطاط التقليد لماذا لماذا نحن غافلات عن هذه الامور؟
لكن هناك من هن يعرفن عنها لكن يتجاهلنها
بسبب الموضه ! هل الموضه ستنفعك! هل الموضه ستدخلك الجنه ! او تنجيك من النار !
لاأعرف ما السبب لكي يتبيعونها
غريب أمرهن ..!! كيف يتجرأن بالظهور أمام النساء والرجال بلباس يكشف جسدهن ..!! والله أنه لأمر محرج ..
لمن همها إرضاء ربها وتحذير لمن أخذت على الابتعاد عن
أوامر ربها وجعلت التبرج والسفور موضة لها تتابع جديدها وتلهث خلفها ..
أسأل الله تعالى أن يرد نساء المسلمين إليه رداً جميلا وأن يوفقهن لما يحبه
ويرضاه وأن يجنبهن ما يبغضه ويأباه بحوله وقوته تعالى ربي وتقدس ..
اسال الله الهدايه للجميع
| |
|