حب الى الابد
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Fxbgnt11
حب الى الابد
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Fxbgnt11
حب الى الابد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حب الى الابد

والله نورتِ المنتدي من جديد يـ{زائر}.

 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

ادارة المنتدي: اهـلا ومرحــبا بك معنا نورتنا بزيارتك الجميلة وزودت شوقنا ولهفتنا ع مشاركاتك ومواضيعك اذا كانت هذه هية زيارتك الاولي فيتوجب عليك التسجيل لتكون عضو معنا وتتمتع بكل مميزات العضوية المجانية  (اضغط هنا للتسجيل) اما اذا كنت قمت بالتسجيل مسبقا فيتوجب عليك الدخول بكتابة اسمك والرقم السري.  شكرا.ً


 

 قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة)

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشبح

{مشرف عام}
{مشرف عام}
الشبح


عدد مساهماتى : 750
انا ذكر
انا من : ام الدنيــ مصر ــا
احترامك لقوانين المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

نشاطك فى المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

عدد نقاط التميز : 2995
عدد التقيمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/08/2007
وسام1 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Deign_11
وسام2 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) C03ec811
وسام3 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Sl2vbo
وسام4 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Ms210
توقيع المنتدي : توقيع المنتدي

قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Empty
مُساهمةموضوع: قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة)   قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime21.06.09 5:29

:silent:
:g:4:



باسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة و السلام على رسولنا و على اله الطيبين و صحابته اجمعين .


اللهم ارضى عن ابوبكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و على بن ابي طالب و فاطمةالزهراء و عائشة بنت ابو بكر الصديق و حفصة بنت عمر بن الخطاب و على جميعالصحابة و امهات المؤمنين.





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




قصة أكثر من رائعة ومؤثرة جداً في زمننا الذي انعدم فيه الحب الحقيقي والإخلاص والوفاء... إنها قصة حب وإخلاص ووفاء السيدة زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم لزوجها أبو العاص على مر سنين طويلة...

زينب بنت سيد ولد آدم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب القرشية الهاشمية

هي أكبر بناته، وأول من تزوج منهن، ولدت قبل البعثة بمدة قيل: إنها عشر سنين، واختلف هل القاسم قبلها أو بعدها، وتزوجها ابن خالتها أبو العاص بن الربيع العبشمي وأمه هالة بنت خويلد .


زينب بنت النبي صلى الله عليه وسلم، وابن خالتها وزوجها أبو العاص. فأبو العاص هو ابن أخت السيدة خديجة، وهو رجل من أشراف قريش، وكان النبي يحبه.

ذهب أبو العاص إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قبل البعثة، وقال له: أريد أن أتزوج زينب ابنتك الكبرى.

فقال له النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : لا أفعل حتى أستأذنها. ويدخل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ على زينب ويقول لها: ابن خالتك جاءني وقد ذكر اسمك فهل ترضينه زوجًا لك ؟

فاحمرّ وجهها وابتسمت فخرج النبي .
وتزوجت زينب أبا العاص بن الربيع، لكي تبدأ قصة حب قوية.
وأنجبت منه 'علي' و 'أمامة'. ثم بدأت مشكلة كبيرة حيث بُعِث النبي . وأصبح
نبيًّا بينما كان أبو العاص مسافرًا وحين عاد وجد زوجته قد أسلمت. فدخل عليها من
سفره، فقالت له: عندي لك خبر عظيم. فقام وتركها. فاندهشت زينب وتبعته
وهي تقول: لقد بُعث أبي نبيًّا وأنا أسلمت . فقال: هلا أخبرتني أولاً؟

وتطل في الأفق مشكلة خطيرة بينهما. مشكلة عقيدة. قالت له: ما كنت لأُكذِّب
أبي. وما كان أبي كذابًا. إنّه الصادق الأمين. ولست وحدي. لقد أسلمت أمي وأسلم
إخوتي، وأسلم ابن عمي (علي بن أبي طالب)، وأسلم ابن عمتك (عثمان بن عفان).
وأسلم صديقك (أبو بكر الصديق).

فقال: أما أنا لا أحب أن يقول النَّاس خذل قومه.وكفر بآبائه إرضاءً لزوجته. وما
أباك بمتهم. ثم قال لها: فهلا عذرت وقدّرت؟ فقالت: ومن يعذر إنْ لم أعذر أنا؟ ولكن
أنا زوجتك أعينك على الحق حتى تقدر عليه.ووفت بكلمتها له 20 سنة

وظلت بمكة إلى أنْ حدثت غزوة بدر، وقرّر أبو العاص أن يخرج للحرب في
صفوف جيش قريش. زوجها يحارب أباها. وكانت زينب تخاف هذه اللحظة. فتبكي
وتقول: اللهم إنّي أخشى من يوم تشرق شمسه فيُيَتَّم ولدي أو أفقد أبي. ويخرج
أبو العاص بن الربيع ويشارك في غزوة بدر، وتنتهي المعركة فيُؤْسَر أبو
العاص بن الربيع، وتذهب أخباره لمكة، فتسأل زينب: وماذا فعل أبي؟ فقيل
لها: انتصر المسلمون. فتسجد شكرًا لله. ثم سألت: وماذا فعل زوجي؟ فقالوا:
أسره حَمُوه. فقالت: أرسل في فداء زوجي. ولم يكن لديها شيئًا ثمينًا تفتدي
به زوجها، فخلعت عقد أمها الذي كانت تُزيِّن به صدرها، وأرسلت العقد مع شقيق
أبي العاص بن الربيع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. وكان النبي جالسًا
يتلقى الفدية ويطلق الأسرى، وحين رأى عقد السيدة خديجة سأل: هذا فداء من؟

قالوا: هذا فداء أبو العاص بن الربيع. فبكى النبي وقال: هذا عقد خديجة. ثم
نهض وقال: أيها الناس ؛ إنّ هذا الرجل ما ذممناه صهرًا فهلا فككت أسره ؟ وهلا قبلتم
أنْ تردوا إليها عقدها ؟ فقالوا: نعم يا رسول الله . فأعطاه النبي العقد، ثم قال له:

قل لزينب لا تفرطي في عقد خديجة. ثم قال له: يا أبا العاص هل لك أن أساررك؟
ثم تنحى به جانبًا وقال له: يا أبا العاص إنّ الله أمرني أنْ أُفرِّقَ بين مسلمة
وكافر، فهلا رددت إلى ابنتي؟

فقال : نعم

وخرجت زينب تستقبل أبا العاص على أبواب مكة ، فقال لها حين رآها: إنّي راحل.
فقالت: إلى أين؟ قال: لست أنا الذي سيرتحل، بل أنت سترحلين إلى أبيك.
فقالت: لم؟ قال: للتفريق بيني وبينك. فارجعي إلى أبيك. فقالت: فهل لك
أن ترافقني وتُسْلِم؟ فقال: لا

فأخذت ولدها وابنتها وذهبت إلى المدينة. وبدأ الخطاب يتقدمون لخطبتها على مدى
6 سنوات، وكانت ترفض على أمل أنْ يعود إليها زوجها. وبعد 6 سنوات كان أبو
العاص قد خرج بقافلة من مكة إلى الشام، وأثناء سيره يلتقي مجموعة من
الصحابة. فسأل على بيت زينب وطرق بابها قبيل آذان الفجر، فسألته حين
رأته: أجئت مسلمًا ؟ قال: بل جئت هاربًا. فقالت: فهل لك إلى أنْ تُسلم؟ فقال: لا.
قالت: فلا تخف. مرحبًا بابن الخالة. مرحبًا بأبي علي وأمامة.

وبعد أن أمَّ النبي المسلمين في صلاة الفجر، إذا بصوت يأتي من آخر المسجد:
قد أجَرْت أبا العاص بن الربيع. فقال النبي: هل سمعتم ما سمعت؟

قالوا: نعم يارسول الله .

قالت زينب: يا رسول الله إنّ أبا العاص إن بعُد فابن الخالة وإنْ قرب فأبو
الولد وقد أجرته يا رسول الله. فوقف النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا أيها
الناس إنّ هذا الرجل ما ذممته صهرًا. وإنّ هذا الرجل حدثني فصدقني ووعدني فوفّى
لي. فإن قبلتم أن تردوا إليه ماله وأن تتركوه يعود إلى بلده فهذا أحب إلي. وإنُ
أبيتم فالأمر إليكم والحق لكم ولا ألومكم عليه ..

فقال الناس: بل نعطه ماله يا رسول الله. فقال النبي: قد أجرنا من أجرت يا
زينب. ثم ذهب إليها عند بيتها وقال لها: يا زينب أكرمي مثواه فإنّه ابن خالتك
وإنّه أبو العيال، ولكن لا يقربنك، فإنّه لا يحل لك .

فقالت: نعم يارسول الله .

فدخلت وقالت لأبي العاص بن الربيع: يا أبا العاص أهان عليك فراقنا. هل لك
إلى أنْ تُسْلم وتبقى معنا. قال: لا. وأخذ ماله وعاد إلى مكة. وعند وصوله إلى مكة
وقف وقال: أيها الناس هذه أموالكم هل بقى لكم شيء؟ فقالوا: جزاك الله خيرًا وفيت
أحسن الوفاء. قال: فإنّي أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله. ثم دخل
المدينة فجرًا وتوجه إلى النبي وقال: يا رسول الله أجرتني بالأمس واليوم جئت
أقول أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله ..

وقال أبو العاص بن الربيع:

يا رسول الله هل تأذن لي أنْ أراجع زينب؟ فأخذه النبي وقال: تعال معي. ووقف
على بيت زينب وطرق الباب وقال: يا زينب إنّ ابن خالتك جاء لي اليوم
يستأذنني أنْ يراجعك فهل تقبلين؟

فاحمرّ وجهها وابتسمت

والغريب أنَّه بعد سنة من هذه الواقعة ماتت السيدة زينب رضي الله عنها. فبكاها بكاء شديدًا حتى رأى الناس رسول الله يمسح عليه ويهون عليه، فيقول له: والله يا رسول الله ما عدت
أطيق الدنيا بغير زينب. ومات بعد سنة من موت السيدة زينب رضي الله عنهم أجمعين ..

.. نساء غير النساء ورجال غير الرجال ..


حاولت ان اجمع لكم الاحاديث التي تروي هذه القصة:



أخرج ابن سعد بسند صحيح عن الشعبي قال: هاجرت زينب مع أبيها، وأبى زوجها أبو العاص أن يسلم، فلم يفرق النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- بينهما.

وعن الواقدي بسند له، عن عباد بن عبد الله بن الزبير، عن عائشة أن أبا العاص شهد مع المشركين بدرا، فأسر فقدم أخوه عمرو في فدائه، وأرسلت معه زينب قلادة من جزع، كانت خديجة أدخلتها بها على أبي العاص فلما رآها رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- عرفها، ورق لها، وذكر خديجة فترحم عليها، وكلم الناس، فأطلقوه، ورد عليها القلادة، وأخذ على أبي العاص أن يخلي سبيلها ففعل .

قال الواقدي: هذا أثبت عندنا، ويتأيد هذا بما ذكر ابن إسحاق عن يزيد بن رومان قال: صلى النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- الصبح فنادت زينب: إني أجرت أبا العاص بن الربيع فقال بعد أن انصرف: هل سمعتم ما سمعت؟ قالوا: نعم قال: والذي نفس محمد بيده ما علمت شيئا مما كان حتى سمعت، وإنه يجير على المسلمين أدناهم .

وذكر الواقدي من طريق محمد بن إبراهيم التيمي، قال: خرج أبو العاص في عير لقريش فبعث النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- زيد بن حارثة في سبعين ومائة راكب، فلقوا العير بناحية العيص في جمادي الأولى سنة ست، فأخذوا ما فيها، وأسروا ناسا منهم أبو العاص فدخل على زينب، فأجارته، فذكر نحو هذه القصة، وزاد: وقد أجرنا من أجارت

فسألته زينب أن يرد عليه ما أخذ عنه ففعل، وأمرها ألا يقربها، ومضى أبو العاص إلى مكة فأدى الحقوق لأهلها، ورجع فأسلم في المحرم سنة سبع، فرد عليه زينب بالنكاح الأول .

ومن طريق عبد الله بن أبي بكر بن حزم أن زينب توفيت في أول سنة ثمان من الهجرة، وأخرج مسلم في الصحيح من طريق أبي معاوية، عن عاصم الأحول، عن حفصة بنت سيرين، عن أم عطية قالت:

لما ماتت زينب بنت رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- قال: اغسلنها وترا ثلاثا أو خمسا، واجعلن في الآخرة كافورا ... الحديث.

وهو في الصحيحين من طريق أخرى بدون تسمية زينب، وسيأتي في أم كلثوم أن أم عطية حضرت غسلها أيضا، وكانت زينب ولدت من أبي العاص عليا مات وقد ناهز الاحتلام، ومات في حياته، وأمامة عاشت حتى تزوجها علي بعد فاطمة وقد تقدم ذكرها في الهمزة، وقد مضى لها ذكر في ترجمة زوجها أبي العاص بن الربيع وكانت وفاته بعدها بقليل.



و الله اعلم.

فان
اصبت فمن الله و اخطات فمن نفسي و الشيطان .

اعينوني ماا طعت الله و انصحوني ان عصيته.

و جزاكم الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كيرى

سنة اولي حب
سنة اولي حب
كيرى


عدد مساهماتى : 11
انا انثى
انا من : مصر
احترامك لقوانين المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue50 / 10050 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

نشاطك فى المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue5 / 1005 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

عدد نقاط التميز : 23
عدد التقيمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
وسام4 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Q1q0-710
توقيع المنتدي : توقيع المنتدي

قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة)   قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime21.06.09 9:46

قصة جامدة والله بجد والله قصة حلوة اوى ويارب تستمر على كدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشبح

{مشرف عام}
{مشرف عام}
الشبح


عدد مساهماتى : 750
انا ذكر
انا من : ام الدنيــ مصر ــا
احترامك لقوانين المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

نشاطك فى المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

عدد نقاط التميز : 2995
عدد التقيمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/08/2007
وسام1 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Deign_11
وسام2 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) C03ec811
وسام3 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Sl2vbo
وسام4 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Ms210
توقيع المنتدي : توقيع المنتدي

قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة)   قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime11.07.09 21:47

:silent:
:sleep:
سلمت الايادي
ننتظر ابداعاتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو زينب

سنة اولي حب
سنة اولي حب
ابو زينب


عدد مساهماتى : 1
انا ذكر
مزاجي : الحمدلله
انا من : ارض الله
احترامك لقوانين المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue50 / 10050 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

نشاطك فى المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue5 / 1005 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

عدد نقاط التميز : 5
عدد التقيمات : 10
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
توقيع المنتدي : توقيع المنتدي

قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة)   قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime15.11.10 1:56

شكرا موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الظلام

ღالمديرة العامةღ
ღالمديرة العامةღ
اميرة الظلام


عدد مساهماتى : 3022
انا انثى
مزاجي : الحمدلله
احترامك لقوانين المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

نشاطك فى المنتدي :
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Right_bar_bleue

عدد نقاط التميز : 4470
عدد التقيمات : 30
تاريخ التسجيل : 08/01/2008
وسام1 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Twasel
وسام2 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Etqan
وسام3 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) 3h510
وسام4 : قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Q1q0-710
توقيع المنتدي : توقيع المنتدي

قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة)   قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime18.11.10 20:47

تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حب الى الابد :: ***(المنتدى الدينى)*** :: مسلمـات ا Muslim-
انتقل الى:  
عفواً يمنع النسخ للزوار
المواضيع الأخيرة
» مطوية (فَلَنُنَبِّئَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِمَا عَمِلُوا وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنْ عَذَابٍ
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime27.05.17 12:19 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (مَنْ أَرْضَى اللَّهَ بِسَخَطِ النَّاسِ كَفَاهُ اللَّهُ النَّاسَ)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime03.05.17 10:24 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime08.04.17 20:52 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime07.04.17 8:14 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (لاَ تَسُبُّوا الأَمْوَاتَ)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime03.04.17 17:15 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime31.03.17 9:30 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَرْحَمْ صَغِيرَنَا ويُوَقِّرْ كَبِيرَنَا)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime27.03.17 20:51 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime24.03.17 14:37 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (لا تَحْلِفُوا بِآبَائِكُمْ مَنْ حَلَفَ بِاللَّهِ فَلْيَصْدُقْ)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime17.03.17 14:54 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime13.03.17 16:04 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوَرَاتِنَا وَآمِنْ رَوَعَاتِنَا)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime10.03.17 8:19 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوَرَاتِنَا وَآمِنْ رَوَعَاتِنَا)
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime10.03.17 8:18 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

»  اذكار المسلم اليومية ، جميع اذكار المسلم اليومية ، كل اذكار المسلم اليومية
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime28.09.13 13:27 من طرف @الجوكر@

» دورة كاملة من الالف الى الياء فى الاكسل والشرح صوت وصورة
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime25.08.13 16:53 من طرف هشام العيسى

» حكم المباراة يقتل بسبب بطاقة صفرا
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime11.05.13 12:45 من طرف @الجوكر@

» أسوأ 10 توقعات لم تحدث فى 2012
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime10.05.13 17:01 من طرف @الجوكر@

» دعااااااااااااااااااء لو عرفتو معناااااااااااااااااه عمركو ماهتبطلو تقروة فى حياتكم
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime10.05.13 16:03 من طرف @الجوكر@

» شوارع مصر بعد تنحى الرئيس حسنى مبارك " بالصور "
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime10.05.13 15:33 من طرف @الجوكر@

» دروه كامله فى البور بوينت 2003 شرح مفصل من الالف الى الياء
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime09.05.13 15:47 من طرف @الجوكر@

» الأستعمال الصحيح للماء ساعد جدا جدا فى أنقاص الوزن
قصة وفاء زينب بنت محمد سيد المرسلين و ابي العاص بن الربيع ( قصة مؤثرة) I_icon_minitime08.05.13 20:38 من طرف @الجوكر@

Hosted By : Ahla montada
Design & Managed By : Medo
افضل عرض للمنتدي اختار اعدادات الشاشة
1024X 768 pixels
تنبيه جميع المشاركات والمواضيع في  منتديات حب الى الابد  لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارتها بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط .
by Mohamed Ebrahim © 2006-2013 by Lov4ever